موقع يامي للمعلوميات موقع يامي للمعلوميات
أندرويد

آخر الأخبار

أندرويد
recent
جاري التحميل ...

انتبه اختبارات فيسبوك تهدد بسرقة بياناتك الشخصية



حذّر مركز فلوريدا للأمن السيبراني، من استغلال الهاكرز "للاختبارات" المُتداولة على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، في اختراق حسابات المُستخدمين وسرقة بياناتهم الشخصية، وفقًا لما أوردته شبكة "إن بي سي" الأمريكية.
وأفاد المدير الإداري للمركز، Sri Sridharan، بأن الهاكرز يقومون بسرقة البيانات الشخصية للمُستخدمين، عبر تلك الاختبارات، بهدف جني المال، "قد يبدو أن هذا الأمر غير مؤذِ، ولكنك لا تعرف حقًا مَن يسعى للحصول على تلك المعلومات".
ولفت Sridharan إلى أن بعض هذه الاختبارات تحمل بداخلها روابط خبيثة، يمكن أن تتصل بحسابات المُستخدمين على فيسبوك، لاختراقها وسرقة بياناتهم الشخصيّة، وقد تدفعهم إلى تحميل برامج فيروسية ضارة على أجهزتهم.
وتابع Sridharan: "كُلّما زادت معرفتهم (الهاكرز) بك، كُلّما زادت طرق خِداعهم لك، كأن تقوم بالضغط على رابط خبيث لا يجب الضغط عليه"، موصيًا في الوقت نفسه بتجنّب الاختبارات من المصادر غير الموثوقة، التي يُمكن أن تنتهك البيانات الخاصة بك.


انتبه اختبارات فيسبوك تهدد بسرقة بياناتك الشخصية

وإليك بعض التوصيات الصادرة عن مركز فلوريدا للأمن السيبراني، فيما يخُص حماية البيانات الشخصية للمُستخدمين:
1.    قُم بتحريك مؤشر الفأرة على أي رابط قبل الضغط عليه، لأن الهاكرز ومُجرمي الإنترنت بإمكانهم سرقة بياناتك الشخصيّة واختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2.      افتح أي رابط ويب من المُتصفّح بشكل مُستقل، بعيدًا عن حسابك على موقع التواصل الاجتماعي، أو قُم باستخدام "ماسِح للروابط".
3.    قيّم عنوان البريد الالكتروني الخاص بك، وبيانات تسجيل الدخول خاصّتك، تمامًا مثلما تُقيّم النقود.
4.    أرسِل بلاغات عن البرمجيات الخبيثة والفيروسات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة.
5.    توخ الحذر من الروابط التي ينشرها الأصدقاء، لا سيّما إذا كانت تبدو مُثيرة على نحو غير عادي، وبدلًا من الضغط عليها، ابحث عن القِصة التي تحملها من مصدر آخر موثوق به.
6.    توخ الحذر من اختبارات الإنترنت، واستطلاعات الرأي التي تطلب منك تسجيل الدخول، أو الإدلاء بمعلومات شخصيّة، لأنك لا تعلم الجِهة التي سيتشاركون معها بياناتك، لِا فمن الأفضل أن تلتفت إلى الاختبارات التقليدية في الجرائد والمجلات المطبوعة.

عن الكاتب

يامي للمعلوميات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع يامي للمعلوميات