44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الجمعة، 10 مارس 2017

جوجل تكشف عن تطبيقي Chat و Meet لمحادثات الشركات وفرق العمل

شارك الموضوع :

أعلنت شركة جوجل، الخميس، عن تطبيقين جديدين للمحادثات مخصصين بشكل رئيسي لخدمة فرق العمل، وذلك ضمن خدمة المحادثات خاصتها، هانج آوتس Hangouts، وهما تطبيقي هانج آوتس شات Hangouts Chat، وهانج آوتس ميت Hangouts Meet.
وأوضحت جوجل، في بيان رسمي، أن تطبيقي المحادثات الجديدان يركزان بشكل أساسي على خدمة فرق العمل في الشركات، لتسهيل المحادثات بين أفراد هذه الفرق من أي مكان وفي أي وقت، خاصة أن التوقعات تشير إلى تحول أكثر من نصف العمالة حول العالم إلى أفراد تعمل عن بعد بحلول 2020.

وسيتاح التطبيقين الجديدين ضمن حزمة منتجات جوجل الموجهة لقطاع الأعمال والمعروفة باسم “جي سوت” G Suite، وينتظر أن يستبدلا خدمة Hangouts الأساسية في وقت لاحق ، إلا أن جوجل لم تكشف عن خططها بعد لعملية الاستبدال تلك.


هانج آوتس شات
وقالت جوجل أن Hangouts Chat هو تطبيق للمحادثات بين فرق العمل، يأخذ مميزات التراسل الأساسية الموجودة في خدمة Hangouts، ويحولها إلى خدمة جديدة تناسب المحادثات المتعلقة بالأعمال، وهو التطبيق الذي سيتوافر لنظام أندرويد ونظام iOS، وعبر الويب.
ويملك تطبيق Hangouts Chat مميزات مثل الغرف الإفتراضية والمحادثات المترابطة، حيث توفر الميزة الأولى إمكانية إنشاء غرفة محادثات لأفراد محددين من فريق العمل منفصلة عن المحادثة الأساسية بين الفريق، فيما تتيح الثانية طريقة سهلة لتتبع المحادثات المتعلقة بموضوع محدد.


هانج آوتس ميت
هذا، وكانت جوجل قد كشفت عن تطبيق خدمة اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت الجديدة، Hangouts Meet، أول مرة بداية شهر مارس الجاري، وذلك قبل أن تطلقه رسميا، يوم الخميس، ضمن حزمة منتجات “جي سوت”.

وعلى غرار تطبيق خدمة محادثات جوجل الرئيسي، Hangouts، يوفر تطبيق خدمة “ميت” إمكانية إجراء المكالمات المرئية الجماعية، ولكنه يسمح لما يصل إلى 30 شخصًا بإجراء اجتماعات الفيديو مرة واحدة، مقارنةً بعدد 10 أشخاص بالنسبة لهانج آوتس.

ويتضمن تطبيق خدمة الاجتماعات المرئية الجديد ميزات أخرى تهدف إلى تسهيل الوصول إلى هذه المكالمات أثناء التنقل، بما في ذلك أرقام الاتصال بالنسبة لأفراد العمل المسافرين، وروابط تسمح للمستخدم بالإنضمام إلى اجتماع جارٍ بنقرة واحدة، والتكامل مع خدمتي البريد الإلكتروني Gmail والتقويم Calendar المدارتين تحت حزمة “جي سوت”.

ويسمح رقم الاتصال، الذي سيتم توفيره مع كل اجتماع، لأفراد فرق العمل غير القادرين على الوصول إلى الإنترنت خلال وقت الاجتماع الاتصال بهذا الرقم للإنضمام إلى المحادثة، فيما ستتيح روابط الإنضمام للأفراد الدخول بسهولة إلى الاجتماعات غير المدعوين لها سلفا.

ويضم التطبيق Hangouts Meet خصائص أخرى مثل خاصية لاستعراض الملفات في وضع ملء الشاشة، وذلك بشكل يضمن سهولة مشاهداتها من قبل جميع المشاركين في الاجتماع المرئي، وخاصية أخرى لتسجيل الاجتماع لاستعراضه في وقت لاحق، وخاصية أخرى للتكامل مع جهاز جوجل كروم بوكس للاجتماعات.

يذكر أن جوجل تحاول عبر تطبيقي المحادثات للأعمال الجديدين، سواء Chat أو Meet، منافسة خدمات دعم فرق الأعمال التي تؤدي أعمالها عن بعد مثل خدمة Slack، وخدمة Teams التي تنوي مايكروسوفت توفيرها حول العالم في وقت لاحق خلال شهر مارس الجاري، وهما التطبيقين المنتظر أن يكونا بديل خدمة Hangouts المخصصين للأعمال، على أن يكون بديل خدمة المحادثات الأساسية التي توفرها الشركة للأفراد هما تطبيق ألو Allo وديو Duo.


إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع حصرية

...
مواضيع جديدة ورائعة قد تفيدك
جميع الحقوق محفوظة لموقع يامي للمعلوميات 2018
صمم من طرف : يامي للمعولوميات